رئيس التحرير : مشعل العريفي

"تحويلات بملايين الدولارات".. تفاصيل نزاع بين ممثلي ادعاء أمريكيين ووزير دفاع كويتي سابق على عقار في "بيفرلي هيلز" والكشف عن قيمته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، عن نزاع قائم بين ممثلي ادعاء أمريكيين وخالد الجراح وزير الدفاع الكويتي السابق، حول أصول للاستثمار في عقار في بيفرلي هيلز، بولاية كاليفورنيا، بلغت قيمته في وقت ما في السوق مليار دولار.
وقدمت وزارة العدل، يوم الخميس، شكوى مصادرة ضد ما يسمى بعقار "ماونتن"، وهو قطعة أرض تقع على تلة تبلغ مساحتها 157 فدانا، تطل على مناظر خلابة، وأصول أخرى في كاليفورنيا.

وقالت الولايات المتحدة إن هناك أكثر من 100 مليون دولار تم تحويلها ويدور حولها شبهات أنها تمت بشكل غير قانوني من قبل وزير دفاع كويتي سابق للاستثمار في الأصول وشرائها، وتم تحديد الوزير في الشكوى على أنه قد يكون "المسؤول 1".
وفي عام 2010، اتفق وزير الدفاع الأسبق مع رجال أعمال في كاليفورنيا لتطوير عقار ماونتن، وفقا لما ذكرته الولايات المتحدة، وقام بتحويل 104 ملايين دولار إلى بنوك في كاليفورنيا بين عامي 2012 و2015.
على الرغم من استخدام ملايين الدولارات لصيانة وتحسين موقع بيفرلي هيلز، تدعي الولايات المتحدة أن الأموال أنفقت أيضا لشراء شقة بنتهاوس بقيمة 6 ملايين دولار و13 مليون دولار أخرى من ممتلكات بيفرلي هيلز، والتي تحاول وزارة العدل مصادرتها أيضا.
من جانبها، ذكرت صحفية "سبق" الكويتية أن بوبي ساميني محامي الشيخ خالد الصباح، قال في بيان بالبريد الإلكتروني: "موكلي متمسك بأدلته المؤكدة في الدعوى المدنية المرفوعة في محكمة لوس أنجلوس العليا ويؤكد أقواله بأن نوفال ومعاونيه قاموا بالاحتيال عليه".

arrow up